الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 حتاتة: لم يكن بيني وبين مبارك اي حديث أكثر من صباح الخير

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
AHMED ALRASHED
مؤســـــ فرسان التطوير ـــــس
مؤســـــ فرسان التطوير ـــــس


عدد المساهمات : 252
تاريخ التسجيل : 30/08/2011

مُساهمةموضوع: حتاتة: لم يكن بيني وبين مبارك اي حديث أكثر من صباح الخير   الأحد سبتمبر 04, 2011 4:47 am

القاهرة - أخبار مصر

اكد الفريق ‬مجدي حتاتة المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية انه لم يكن بينه وبين مبارك اي حديث أكثر من صباح الخير، ‮فالعلاقة كانت عمل فقط دون التدخل في شئون السياسة،‮ مضيفا ان الرئيس السابق لم يكن يتحدث مع أحد في الرئاسة وكان يأتي ساعتين فقط‮، ‬مؤكدا انه عمل مع مبارك في الرئاسة عامان ونصف ولم يتكلم معه إطلاقا‮‬.

واوضح حتاته - في حواره مع صحيفة الاخبار الاحد- انه غير منتمي لأي حزب أو جماعة أو لأي أحد‮، مضيفا انه لم يعرض نفسه علي أي حزب من الأحزاب‮، قائلا "كرامتي تمنعني من الذهاب لأي حزب اسألهم الترشح من خلاله‮.. ‬وفضلت الترشح مستقلا‮..‬وهذه ليست ميزة وليست عيبا أيضا‮"‬ مشيرا الى انه ترشح علي أساس ما حققه من بعض النجاحات في مناصبه التي عمل بها وتقلدها‮.، نافيا فكرة الترشح في ظل عهد مبارك لان المسألة كانت محسومة‮ وكان الشكل السياسي مغتصب.

واضاف انه لايرحب بالنظام الرئاسي "البرلماني" حيث وصفه برئيس المراسم، قائلا " ‬أنا لست قادما حتي أكون رئيسا‮..‬نحن في حالة ثورة ومقدمون علي بناء دولة حديثة وأنا قادم للمشاركة في البناء وليس المشاركة في المراسم‮"

وفي سؤال عن اسباب امتناعه عن الظهور الاعلامي طوال تاريخه بخلاف هذه الايام، اجاب " الآن كل المصريين يتحدثون عن الوطن وعن مصيرنا المشترك‮.. ‬هل ممكن أن تجد أي مصري حاليا ليس عنده تصور ولو بسيط عن كيفية بناء هذا الوطن‮.. ‬أنا مصري مثلهم تماما ولم استطع التخلف عن الركب‮.. ‬هم الوطن أصبح همنا جميعا‮.. ‬ونحن نريد أن نصنع دولة متقدمة ومجرد الترشح للرئاسة يحسب خطوة لهم‮.. ‬فأي واحد قادر علي ان يصنع شيئا فهي فرصة ليقدم لمصر ما يستطيع تقديمه‮.‬"

‮وحول تصريحاته حول ملامح النظام القديم مازالت مستمرة رغم رحيل رأس النظام.. قال "‬النظام كحاجة مادية لاشك قد سقط وتلاشي‮..‬لكن فكر النظام ترسخ في عقول المخططين والمنفذين‮..فلماذا الى الان‮ الامن لم يستتب.. وما معني الانفلات الأمني الذي نشكو منه جميعا الان‮ ..‬أنا‮ ‬لاأفهم ان قيادة تتراخي في اداء عملها ونتركها‮..‬تذكر بعد ما حدث في‮ ‬67‮ ‬لجأت القيادة العليا الي العقداء والعمداء لتولي مناصب لواءات كانت متراخية ولجأنا لتحفيز الجميع بمحاضرات‮"

وعن ملاحظات الفريق ‬مجدي حتاتة علي اداء الاعلاميين والاحزاب‮ قال "‬اشعر أحيانا العمل الاعلامي يفقد البوصلة‮.. ‬مثلا يمجد أشخاصا لمجرد أدائهم لعملهم‮.. ‬من يعمل عمله علي أكمل وجه لا يستحق الشكر فهذا عمله ولا نمجده ونصنع منه نموذجا كما أري ذلك في الإعلام‮.. ‬المثل والنموذج لمن يعمل عملا يؤدي به خدمات جليلة للبلد‮.. ‬خدمات ربما لم تكن مطلوبة منه‮.. ‬هناك مبادرات للإصلاح يتقدم بها البعض قاصدين وجه الله والوطن هؤلاء لابد ان يبرزوا في الإعلام اما‮ "‬الإشادة عمال علي بطال‮" ‬فهي مفسدة للإعلام ولنا‮.. ‬المثل يقول‮ "‬لا شكر علي واجب‮.. ‬واجبي ان أوفر للناس المأكل والمشرب‮.. ‬لكن اذا صنعت طفرة في مكاني هنا يجب علي الإعلام ابرازي كمثل وقدوة‮"

وفي سؤال حول كيفية القضاء على تحالف اعداء الثورة‮، اجاب ‬‮"طالبنا باتخاذ إجراءات ضدهم‮..‬فكان لابد من إجراء احترازي ضد أعداء الثورة من رموز النظام السابق‮.. ‬كما حدث في ثورة يوليو‮، حيث نادت بتطهير الأحزاب من فلول النظام والأحزاب حتي لا يتم تعطيل المسيرة‮.. ‬كان من المفروض ان يتم اجراء احترازي‮.. هناك أياد خفية في الشارع المصري تعبث بأمن البلاد وتريد إجهاض الثورة‮.. ‬فيجب التصدي لها، لكن كان يمكن توفير هذا المجهود لما هو اهم واخطر لبناء الدولة‮. "
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://pupajgdh.yoo7.com
 
حتاتة: لم يكن بيني وبين مبارك اي حديث أكثر من صباح الخير
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: القسم العام :: الأخبار-
انتقل الى: