الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 لبنان: السجن سنتين لفايز كرم لتعامله مع إسرائيل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
AHMED ALRASHED
مؤســـــ فرسان التطوير ـــــس
مؤســـــ فرسان التطوير ـــــس


عدد المساهمات : 252
تاريخ التسجيل : 30/08/2011

مُساهمةموضوع: لبنان: السجن سنتين لفايز كرم لتعامله مع إسرائيل    الأحد سبتمبر 04, 2011 11:27 pm

بيروت - القبس والوكالات
أصدرت المحكمة العسكرية في بيروت مساء السبت الماضي حكماً قضى بسجن فايز كرم، القيادي في «التيار الوطني الحر» الذي يتزعمه ميشال عون، ثلاث سنوات مع الأشغال الشاقة ، خفضت إلى سنتين، بتهمة التعامل مع إسرائيل.
وقال مصدر قضائي إن المحكمة العسكرية في بيروت «أصدرت حكما وجاهيا بحق العميد المتقاعد في الجيش اللبناني فايز كرم قضى بسجنه ثلاث سنوات مع الأشغال الشاقة بتهمة التعامل مع إسرائيل، وخفض الحكم إلى سنتين مع الأشغال الشاقة بالإضافة إلى تجريده من حقوقه المدنية والسياسية».
المعروف أن العميد فايز كرم كان أحد مرشحي التيار الوطني الحر، في الانتخابات النيابية.
وأضاف المصدر أن المحكمة حكمت غيابيا على إلياس كرم، الذي قبض عليه في القضية نفسها بالسجن 15عاما مع الأشغال الشاقة وخفض الحكم إلى 10 سنوات مع الأشغال الشاقة لإدانته بالتعامل مع إسرائيل .
يشار إلى أن الحكم على العميد كرم قابل للاعتراض أمام محكمة التمييز العسكرية، كما أن الحكم الغيابي ضد إلياس كرم يلغى وتعاد محاكمته في حال إلقاء القبض عليه أو تسليم نفسه إلى القضاء العسكري.
ولم يكد رئيس المحكمة العميد الركن نزار خليل يلفظ بالحكم حتى انهار كرم من داخل قفص الاتهام وأصيب بعارض صحي، دفع النائب ناجي غاريوس الى معاينته بطلب من رئيس المحكمة لينقل بعد تلاوة الفقرة الحكمية الى مستشفى أوتيل ديو.

جدل سياسي
واثار الحكم جدلا في الوسط السياسي بين رافض للقرار بحجة انه لا يستند الى ادلة مقنعة، وبين منتقد له بسبب اقتصاره على سنتين.
وسارع نواب التيار الوطني الحر بشن هجوم حاد على القضاء العسكري وعلى فرع المعلومات الذي ألقى القبض على كرم. فقال النائب ابراهيم كنعان «إن براءة فايز كرم لا تنتظر حكم محكمة يحمي جهازاً مخالفاً وأسطورة وهمية ركبوها»، مهدداً بـ«أننا سنذهب بهذا الموضوع إلى النهاية، لا شيء مرتبط بشيء، ولا سقف اسمه تحالفات في السياسة، ونحن عشرة وزراء في الحكومة و27 نائباً، وهذه عملية عدالة وحق ولن نخضع لأي ابتزاز ولن يكون هناك اي سقف».
واعتبر النائب نبيل نقولا أن المحكمة العسكرية أصدرت «حكماً جائراً» على كرم، وقال : «سنذهب إلى تمييز الحكم، ونع.د أن يكون العميد كرم بيننا قريباً جداً لأنّه لا يمكن أن تعطي محكمة قراراً بهذا الشكل من دون أن تأخذ كل الدفوع التي قالها محامو الدفاع مع عيوب التحقيق»، في حين شكك النائب زياد أسود «بكل إجراءات المحكمة العسكرية والتحقيقات التي تجريها الأجهزة الأمنية والعدالة في لبنان، وعلى مدى عشرين عاماً رأينا نموذجاً عن العدالة، هذه دولة لا عدالة فيها.
في المقابل، رأى النائب احمد فتفت، عضو كتلة تيار المستقبل ان «ما صدر عن المحكمة العسكرية الدائمة تأكيد لصدقية فرع المعلومات» في شأن ثبوت التهمة على كرم.
واضاف في حديث الى صحيفة النهار الاحد «الحكم اكد ان العميد المتقاعد كرم مارس عملا خيانيا». لكنه «حكم خفيف جدا ويشجع الناس على الاتصال والتعامل مع اسرائيل، الا اذا كانت الخلفية السياسية طغت وجعلت المصلحة السياسية اهم من الموقف الوطني الحقيقي».
وحملت صحيفة المستقبل، التي تملكها عائلة الحريري في افتتاحيتها، على الامين العام لحزب الله حسن نصرالله الذي اصابه «الخرس» في قضية كرم، بحسب الصحيفة، بعد ان كان اول منتقدي «البيئة الحاضنة لعملاء اسرائيل».
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://pupajgdh.yoo7.com
 
لبنان: السجن سنتين لفايز كرم لتعامله مع إسرائيل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: القسم العام :: الأخبار-
انتقل الى: