الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 وزارة الداخلية اليمنية تؤكد مقتل 300 من عناصر القاعدة في محافظة أبين

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
AHMED ALRASHED
مؤســـــ فرسان التطوير ـــــس
مؤســـــ فرسان التطوير ـــــس


عدد المساهمات : 252
تاريخ التسجيل : 30/08/2011

مُساهمةموضوع: وزارة الداخلية اليمنية تؤكد مقتل 300 من عناصر القاعدة في محافظة أبين   الخميس سبتمبر 01, 2011 7:55 am

دبي - العربية.نت

أعلنت وزارة الداخلية اليمنية عن مقتل 300 من عناصر تنظيم القاعدة خلال المواجهات الدائرة في محافظة أبين جنوبي اليمن مع قوات الجيش منذ مايو/ أيار الماضي.

وأكدت الوزارة في تقرير لها "أن من بين القتلى عدد من قيادات التنظيم المدرجة أسماؤهم على القوائم السوداء للمطلوبين أمنيا طوال الفترة الماضية".

وفي السياق نفسه أفادت وزارة الدفاع اليمنية بأن قوات الجيش نفذت بمساندة رجال القبائل هجوما واسعا على عدة محاور في محافظة أبين وتمكنت من فتح الطريق القديم المؤدي الى مدينة زنجبار عاصمة المحافظة بعد تصفية الجيوب الإرهابية وضيقت الخناق على عناصر القاعدة داخل مدينة زنجبار.

وأشارت الوزارة في بيان على موقعها الإلكتروني الى أن هذا هو الهجوم الأوسع الذي ينفذه الجيش منذ الأربعاء الماضي من ثلاث جهات مؤدية لمدينة زنجبار التي يسيطر عليها مسلحو القاعدة مع عدد من المناطق بمحافظة أبين منذ مايو الماضي.

وكانت معارك شرسة وقعت خلال الأيام الماضية بين مسلحي التنظيم يطلقون على أنفسهم "أنصار الشريعة" وقوات الجيش المتقدمة في وادي دوفس الواقع في ضواحي مدينة زنجبار والمتاخم لمدينة عدن من جهة الغرب.

وأضاف البيان أنه تم تدمير عدد من مخازن السلاح التابعة لتلك العناصر والتي استخدمت في العمليات الإرهابية ضد أفراد القوات المسلحة والأمن والمواطنين مشيرا الى أنه سقط خلال ذلك الهجوم عشرات القتلى والجرحى من عناصر تنظيم القاعدة.

وتشهد محافظة أبين جنوبي اليمن التي تسيطر عليها الجماعات المسلحة التابعة لتنظيم القاعدة منذ أكثر من ثلاثة أشهر مواجهات عنيفة بين تلك العناصر والقوات الحكومية واستولى مسلحو القاعدة على مدينة شقرة الساحلية شرق محافظة ابين كما نفذوا هجمات انتحارية بسيارات مفخخة وأفراد يرتدون أحزمة ناسفة على نقاط أمنية تابعة لمسلحي القبائل التي تشارك قوات الجيش في قتال القاعدة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://pupajgdh.yoo7.com
 
وزارة الداخلية اليمنية تؤكد مقتل 300 من عناصر القاعدة في محافظة أبين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: القسم العام :: الأخبار-
انتقل الى: